سما الابداع

انت غير مسجل بشبكة ومنتديات سَمـآ آلابدآع ... للإشتراك مجانى اضغط على كلمة [التسجيل] , و اذا كنت عضو مسجل أضغط على كلمة [دخول] ,~~

    حقائق مذهلة عن الموز

    شاطر
    avatar
    the lover
    مشـ عام ــرف

    ذكر عدد الرسائل : 264
    العمر : 107
    كيف تعرفت علينا : jordan
    رقم العضوية : 149
    تاريخ التسجيل : 15/07/2008

    [ SmS ]
    му мєѕѕagє:

    حصري حقائق مذهلة عن الموز

    مُساهمة من طرف the lover في الإثنين 21 يوليو - 14:42

    حقائق مذهلة عن الموز


    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    الدورة الشهرية:
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

    قرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

    السيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    السكتات:
    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
    avatar
    al baha
    عضو فعال

    انثى عدد الرسائل : 203
    العمر : 28
    كيف تعرفت علينا : الكويت
    رقم العضوية : 97
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    [ SmS ]
    му мєѕѕagє:

    حصري رد: حقائق مذهلة عن الموز

    مُساهمة من طرف al baha في الأربعاء 23 يوليو - 22:57


    يجب نقل هذا الموضوع الى قسم الصحة



    ... على العموم شكرا على الموضوع
    avatar
    شمس الفتح
    عضـ مميز ــو

    انثى عدد الرسائل : 812
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : عمل المشاكل مع ولاد الحارة،و لعب كرة القدم
    كيف تعرفت علينا : فلسطــــــ فتح ـــين
    رقم العضوية : 109
    تاريخ التسجيل : 13/06/2008

    [ SmS ]
    му мєѕѕagє:

    حصري رد: حقائق مذهلة عن الموز

    مُساهمة من طرف شمس الفتح في الثلاثاء 29 يوليو - 10:38

    تم النقل
    avatar
    al baha
    عضو فعال

    انثى عدد الرسائل : 203
    العمر : 28
    كيف تعرفت علينا : الكويت
    رقم العضوية : 97
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    [ SmS ]
    му мєѕѕagє:

    حصري رد: حقائق مذهلة عن الموز

    مُساهمة من طرف al baha في الأربعاء 30 يوليو - 10:52




    معلومات مهمة

    شكرا على الموضوع
    avatar
    Queen
    مشـ سمآ الابدآع ــرفة

    انثى عدد الرسائل : 222
    العمر : 32
    كيف تعرفت علينا : الامارات
    رقم العضوية : 34
    الجنس :
    البلد :
    مزاجي :
    تاريخ التسجيل : 05/01/2008

    [ SmS ]
    му мєѕѕagє:

    حصري رد: حقائق مذهلة عن الموز

    مُساهمة من طرف Queen في الثلاثاء 5 أغسطس - 19:26



    شكرا على المعلومات
    avatar
    الشـاب الاسـ مـر
    ادارة سمآ الـابـدآع



    ذكر عدد الرسائل : 1641
    العمر : 108
    العمل/الترفيه : احب التصميم
    كيف تعرفت علينا : الاردن
    رقم العضوية : 64
    الجنس :
    البلد :
    مزاجي :
    تاريخ التسجيل : 07/03/2008

    [ SmS ]
    му мєѕѕagє:

    حصري رد: حقائق مذهلة عن الموز

    مُساهمة من طرف الشـاب الاسـ مـر في الخميس 7 أغسطس - 0:17

    شكرا على المعلومات


    _________________







      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 23 سبتمبر - 1:37